خريطة الموقع اتصل بنا الوظائف عن المدرسة الرئيسية
         
مدارس الهدى الأزهرى لغات
 
  .................................................................................................................................................
تم غلق باب التقديم لمرحلة أولى روضة ونشكر كل المتقدمين وسوف نقوم بالأتصال بكم تباعآ ونعتذر لمن لن نتمكن بالآتصال به لكثرة الأعداد القادمة
 
   
 
عن المدرسة
 
.............................
 
 
ســــياســـة الجودة
 

تقديم تعليم راق متطور من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية الأزهرية لغات والعمل على التحسين المستمر للعملية التعليمية والتربوية التي تقدمها المدرسة مع الحفاظ على الإنتماء الوطني والهوية الإسلامية الوسطية

................................................................................................
 
الرؤية والهدف
.......................

الرؤية

تقديم تعليم راق متطور مع الحفاظ على الانتماء الوطني والهوية الإسلامية الوسطية .

 

الهدف

إعداد طلابنا ليكونوا شباباً مسؤولاً ناجحاً علمياً واجتماعياً وثقافياً قادراً على مواكبة أي تطور. حتى نصل إلى شخصية متميزة على المستويين العلمي والأخلاقي مع تغذية الجوانب الفكرية والاجتماعية والروحية لديهم بما يتفق مع قيمنا.

 
..............................................................................
 

الإشراف التعليمي

..........................

مدرسة الهدى الأزهرية معتمدة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

 
.............................................................................
 

القرآن الكريم والتربية الإسلامية

تتميز مدارس الهدى بدمج المناهج الدراسية وطرق التدريس المتميزة مع مبادئ ديننا الحنيف. سواء في القسم الأزهري أو الدولي، يتم عرض المناهج الدراسية بطريقة تناسب مستوى جميع الطلاب مع الأخذ في الاعتبار نقاط القوة ومصلحة كل مستوى وفقا للخرائط الذهنية المناسبة. أيضا نتيح الفرصة لاستكمال حفظ القرآن الكريم الذي بدأه الطالب في المعهد الأزهري تحت إشراف الأزهر الشريف.

 
.........................................................................................
 

القيم

...........

تهدف مدارس الهدى إلى توفير بيئة تعليمية تقوم بتدعيم القيم الأخلاقية كالصدق والأمانة والاحترام وحسن المعاملة والتعاون. ونسعى من خلال برامجنا إلى مساعدة أطفالنا على الإبداع ورعاية الاكتشاف والخيال لديهم وحثهم على العمل الجاد والمثابرة من خلال تنمية القدرات والمواهب، حيث يتمكن طلابنا من تطوير مهاراتهم التعليمية، ويتم تشجيعهم على تحقيق الاستقلالية والذاتية التعليمية.

 

المواطنة

نحن نحرص على تنمية وتطوير طالب نشيط ومتعاون ومواطن صالح نافع للمجتمع وللعالم.

 

التميز

يتم تحفيز الطلاب باستمرار على التفوق والإنجاز بأفضل ما لديهم من إمكانات.

 

احترام الذات واحترام الآخر

تسعى المدرسة إلى تنمية الشعور بقيمة الذات وأهمية الانضباط وصولا لتقدير الذات واحترام الآخر مهما كانت درجة الاختلاف.

 

التعلم مدى الحياة

نحرص على تربية طلابنا على أهمية البحث العلمي وتشجيعهم على جعل العلم والدراسة وتطوير مهارات جديدة عادة حياتية دائمة تبعا للاتجاه العالمي (التعلم مدى الحياة).

 
....................................................................................
 

المرافق والإمكانات المتاحة للعملية التعليمية

...............................................................
 

تم بناء مدارس الهدى في منطقة سكنية هادئة على ما يقرب من 14000 م2. قاعات التدريس كلها مشرقة ومتجددة الهواء وفسيحة. وقد تم الاهتمام بجميع عناصر الأمن والسلامة في تصميم المباني المدرسية تبعا لاحتياجات كل مرحلة، مع توفير الآتي:

    مكتبات متنوعة تحتوي على أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت.

    معامل كمبيوتر متصلة بالإنترنت بالإضافة إلى طابعات وماسحات ضوئية ولوحات ذكية.

    مختبرات للعلوم مجهزة تجهيزا كاملا وزعت على أقسام المدرسة.

    قاعات الأنشطة والاستقبال: تم تجهيز المدرسة بعدد من قاعات الاجتماعات وقاعات الوسائط المتعددة (المالتيميديا) لإقامة الدورات التدريبية الداخلية والاجتماعات.

    قاعات التربية الفنية: تضم المدرسة عدة قاعات للرسم والفنون. تهدف التربية الفنية في جميع مراحل التعليم لتنمية الوعي الفني وتنمية قدرات الطلاب الفنية والإبداعية من خلال ممارسة الفن بمجالاته المختلفة (الرسم – الأشغال الفنية – الثقافة الفنية) وذلك من خلال الآتي

    حصة التربية الفنية وإخراج أعمال الطلاب المتميزة وعرضها على جدران المدرسة .

    الاشتراك في الأعياد والمناسبات الدينية والقومية مثل الحج ومولد النبي (صلى الله عليه وسلم) وذكرى السادس من أكتوبر والمناسبات المتنوعة، وذلك من خلال عمل موضوعات رسم جماعية ومجسمات بخامات مختلفة من الورق المقوى والفلين والسلك والجبس والأخشاب والخامات المستهلكة في البيئة من البلاستيك والمعادن وغيرها .

    الاشتراك في المعارض التابعة للإدارة وعمل معرض خاص للمدرسة في نهاية العام يحتوي على مجهودات الطلاب خلال العام الدراسي ودعوة أولياء الأمور لمشاهدة المعرض والتعرف على أعمال أبنائهم ومدى الجهد والاعتناء بالمادة لظهورها بالمظهر المشرف .

    تقييم الطلاب المتميزين والموهوبين وتحفيزهم على مواصلة الاعتناء بمادة التربية الفنية والعمل على تنمية وتوجيه طاقاتهم الفنية نحو أعمال مبدعة.

    مطابخ للاقتصاد المنزلي

    العيادة:عيادة مجهزة بجميع الإسعافات الأولية والأدوية اللازمة لحالات الطوارئ. ويتواجد أطباء متخصصون في العيادة طوال اليوم الدراسي وعلى مدار العام الدراسي لحالات الطوارئ كما يتم الكشف العام الدوري على الأطفال لمتابعة النظافة الشخصية والأمراض المعدية.

    صالة الألعاب الرياضية (الجمنازيوم): تضم المدرسة قاعة للجمباز فسيحة ومكيفة الهواء حيث يمكن للفتيات القيام بالتمارين الرياضية والأنشطة الداخلية الأخرى في جو خاص ومريح.

    الملاعب: تضم ساحات المدرسة ملاعب لكرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الريشة (الريشة الطائرة) لممارسة هذه الألعاب. يتعلم الطلاب أسس هذه الألعاب بالإضافة إلى الهوكي وكرة اليد على مدار العام الدراسي من خلال حصص التربية الرياضية وإقامة المسابقات مع المدارس.

 
......................................................................................
 

الحياة في المدرسة

............................

المسابقات

تنظم المدرسة العديد من المسابقات مثل مسابقة القرآن الكريم تحت إشراف الأزهر الشريف ومسابقة القراءة ومسابقة الخط العربي وكتابة القصص القصيرة ويوم الرياضيات، إلخ. كما ينظم قسم التربية الرياضية مسابقات بين المدارس في كرة القدم والسلة والطائرة وتنس الطاولة والتزلج وسباقات السيارات بأجهزة التحكم عن بعد، ويقيم أيضا مخيمات داخلية وخارجية.

 

الرحلات

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية دورية. وهي مصممة لمساعدة الأطفال على تحسين قدراتهم المعرفية والتعامل الصحيح مع البيئة الأكاديمية والمساهمة في التنمية من خلال تقديم نماذج إيجابية يحتذى بها. يتعلم الأطفال من خلال الرحلات الميدانية عدة أشياء مثل أهمية التعلم واحترام الذات واحترام الآخرين وخاصة الآباء والأمهات والمعلمين وزملائهم. يقوم كل صف بالخروج إلى الرحلات الميدانية وفقا للتقويم السنوي للمدرسة وتحت إشراف المعلمين.

 

الاحتفال بالمناسبات

تهتم المدرسة بإحياء المناسبات التي تنمي عند الطالب الإيجابية والتفاؤل مثل نصر أكتوبر والمناسبات التالية:

     

    عيد الفطر

    الحج وعيد الأضحى

    الهجرة النبوية

    المولد النبوي

    نهاية العام الدراسي

 

أحيانا يتم السماح بالاحتفال بالمناسبات الخاصة. يسمح لمعلمة الفصل فقط تنظيم مثل هذه الحفلات. ويجب أن يكون الاحتفال ذا مغزى ويتم الربط بينه وبين ما سيتم تدريسه في هذا اليوم